تصحيح الامتحان الجهوي رياضيات 2018 الثالثة إعدادي

تصحيح الامتحان الجهوي رياضيات 2018 الثالثة إعدادي

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته مشاهدي ومتابعي موقع ecomaths، في هذا المقال سنتكلم عن تصحيح الامتحان الجهوي رياضيات 2018 الثالثة إعدادي ، وسنقدم لكم أحسن ورقة للتلميذ الذي حصل على نقطة عشرين على عشرين.

يعد الامتحان الجهوي لمادة الرياضيات ، من بين أهم الإمتحانات التي يجتازها التلميذ بالمستوى الإعدادي ، أولا لكون الامتحان الجهوي يشكل 40 في المئة من نقطة النجاح بالثالثة إعدادي ، وثانيا بكون مادة الرياضيات تمثل بالمعامل ثلاثة كأكبر معامل ، بين المواد المجتازة بهذا الإمتحان.

ونقدم لكم أعزائي عزيزاتي سلسلة الدروس التي أنتم محتاجون مراجعتها من أجل التوفق والحصول على نقط جيدة ولما لا، على غرار هذا التلميذ الدي حصل على اول معدل.

سلسلة دروس الرياضيات اللازمة لفهم تصحيح الامتحان الجهوي رياضيات 2018 الثالثة إعدادي.

التمرين الأول: المعادلات والمتراجحات، حل المسائل، وأخيرا حل النظمات باستعمال طريقة التعويض.

التمرين الثاني: الإحصاء من خلال قراءة المبيان،وتحويله إلى جدول إحصائي، ثم حساب المعدل الحسابي والنسب المئوية.

التمرين الثالث : الهندسة التحليلية، يجب أن تكون عزيزي التلميذ متمكنا هنا من دروس، المعلم في المستوى، معادلة مستقيم، وكل التطبيقات المباشرة في الدرسين، من حساب المسافات، تحديد المعادلات، أو الإنشاء.

التمرين الرابع: يمثل درس المتجهات والإزاحة.

التمرين الخامس: يمثل درسي، الدالة الخطية والدالة التآلفة، يجب معرفة كيفية حساب صورة عدد، أو تحديد عدد صورته معروفة، ثم إنشاء التمثيل المبياني.

التمرين السادس: الهندسة الفضائية، المجسم المقترح في هذه الحالة، هو المكعب، يجب أن تكون متمكنا من خصائص التعامد في الفضاء ، و تطبيق مبرهنة فيتاغورس المباشرة ، ثم حساب المساحات والحجم.

فديو الورقة التي حصل صاحبها على معدل 20 / 20 :

 


نترككم مع هذا الفديو الذي سيقدم لكم نظرة شاملة على التصحيح وطريقة التحرير التي يجب أن تتبعها ، لكن يمكنكم زيارة قناتنا على الرابط التالي لمشاهدة التصحيح بالتفصيل الممل : رابط تصحيح الامتحان الجهوي لمادة الرياضيات 2018 الثالثة إعدادي .

صفحتنا على الفايسبوك

قناتننا على اليوتوب

شارك المقال بكثرة مع أصدقائك شكرا.

اترك تعليقاً

Solve : *
12 × 5 =